مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

العناية بالبشرة المختلطة

3

تتطلب البشرة المختلطة عناية خاصة وذلك لأنها خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة لذا يختلط الأمر ما بين إستخدام طرق عناية للبشرة الدهنية أم إتباع طرق العناية بالبشرة الجافة كما يجهل الكثير من السيدات طرق التعامل مع البشرة المختلطة لذا تتفاقم مشاكلها ويصعب حلها نتطرق فى هذا المقال إلى أقسام البشرة المختلطة،وطرق العناية بالبشرة المختلطة مع ذكر بعض الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة المختلطة نتابع معاً:

أقسام البشرة المختلطة

الجزء الدهنى ويوجد فى مناطق الجبين والأنف والفم وتكُثر حبّ الشباب فى هذه المناطق.
الجزء الجاف ويوجدد فى مناطق الخدين وجانب الوجه ومحيط العين وغالياً ما يحدث جفاف وتشققات فى هذه المناطق.

طرق العناية بالبشرة المختلطة

  • تنظيف البشرة وذلك بإختيار غسول مناسب وتجنب إستعمال الصابون وذلك لإحتوائه على قلويات مما يسبب جفاف للبشرة.
  • الحرص على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وإستخدام واقى للشمس فالشمس تحتوى على الأشعة فوق البنفسيجية والتى تخترق عازل الوقاية فى البشرة وتسبب ظهور الجفاف والبقع الداكنة والبثور.
  • من الخطوات الهامة للعناية بالبشرة المختلطة إزاله الميكب وعدم تركه على الوجه للصباح.
  • ضمن طرق العناية بالبشرة المختلطة أيضاً تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة والمساعدة على تكوين خلايا جديدة.
  • ترطيب البشرة بإستمرار بإستخدام المرطبات ويُفضل المرطبات الطبيعية كالعسل والزبادى.
  • تجنب ملامسة الوجه باليدين وذلك لأن الجراثيم تنتقل من الأيدى إلى الوجه.
  • ممارسة الرياضة بإستمرار فهى تعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • إستخدام مستحضرات التجميل المناسبة ويجب أن تكون موثوقة المصدر.
  • الحرص على الإسترخاء والحد من القلق والتوتر.
  • الحرص على إتباع نظام غذائى يحتوى على العناصر الضرورية للبشرة كالفيتامينات والبروتينات.
  • شرب كميات كثيرة من الماء فقلة الماء فى الجسم تسبب جفاف البشرة.

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة

ماسك الموز وبياض البيض: ويعمل البيض على شد البشرة والموز على ترطيبها ويمكن أن يطلق عليهما ضمن أفضل الماسكات للعناية بالبشرة المختلطة وذلك عن طريق هرس حبه موز مع بياض البيضة لكى يصبح خليط متجانس ثم يتم فرد الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة أسبوعياً.
ماسك العسل والخيار:ويعمل الماسك على نعومة وترطيب البشرة وذلك لإحتواء الخيار على عناصر الترطيب وإحتواء العسل على مضادات البكتيريا والفطريات وذلك عن طريق مزج ملعقة من العسل مع القليل من عصير الخيار ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بحركات دائرية وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويُفضل إستخدام الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.
ماسك الشوفان واللوز: ويعمل الماسك على توزيع إفرازات البشرة بطرق متساوية وذلك عن طريق نقع مقدار 10 حبات من اللوز فى الماء لمدة 14 ساعة ثم نقوم بطحن اللوز وإضافة القليل من الشوفان ويمكن إضافة ملعقة عسل ومن ثم توزيع الخليط على الوجه ثم شطفه بالماء بعد مدة 20 دقيقة ويمكن تكرار الماسك يومياً.
ماسك العسل والفراولة: ويعمل الماسك على مرونة ونضاره البشرة وذلك بخلط مقدار 3 حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل وتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرة أسبوعياً لنتيجة فعالة.
ماسك العسل وماء الورد: ويعمل على إزالة أثر البثور والتخلص من حبّ الشباب وذلك بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من ماء الورد ثم توزيع الخليط ع الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك يومياً.

يمكنك قراءة أيضاً:

3 تعليقات
  1. […] العناية بالبشرة المختلطة […]

  2. […] اللوز وإستخراج الزيت ولا تقتصر فوائد الزيت المر على العناية بالبشرة فقط له العديد من الفوائد لصحة الجسم أيضاً وذلك […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.