مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

العناية بالبشرة المختلطة

3

العناية بالبشرة المختلطة, تتطلب البشرة المختلطة عناية خاصة وذلك لأنها خليط من نوعين من انواع البشرة وهما البشرة الدهنية معها البشرة الجافة لذا يختلط الأمر ما بين إستخدام طرق عناية للبشرة الدهنية أو إتباع طرق العناية بالبشرة الجافة كما تجهل الكثير من السيدات كيفية الإهتمام وطرق التعامل مع البشرة خاصة أصحاب البشرة المختلطة لذلك تتفاقم مشاكل البشرة ويصعب حلها نتطرق فى هذا المقال إلى أقسام البشرة المختلطة،وطرق العناية الخاصة بالبشرة المختلطة مع ذكر بعض الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة المختلطة نتابع معاً:

أقسام البشرة المختلطة

الجزء الدهنى ويوجد فى منطقة الجبين والأنف والفم والذقن ويكثر تجمع حب الشباب والروؤس البيضاء فى الخدين والأنف فى هذه المناطق.
الجزء الجاف ويوجدد فى مناطق أخرى كالخدين وجانب الوجه ومحيط العين وغالياً ما يحدث جفاف وتشققات فى هذه المناطق.

طرق العناية بالبشرة المختلطة

إذا كانت نوع بشرتكِ من أكثر أنواع البشرة داعمة للمشكلات يجمع ما بين نوعين جافة,دهنية أي ان تكون مختلطة تحتاج بالطبع إرشادات وقائية للإلتزام بالعناية اليومية كما يلى:

  • تنظيف بشرتك وذلك بإختيار غسول مناسب وتجنب إستعمال الصابون وذلك لإحتوائه على قلويات مما يسبب جفاف للبشرة.
  • الحرص على حماية البشرة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ويمكن استخدام التونر للشمس فالشمس تحتوى على الأشعة فوق البنفسيجية والتى تخترق عازل الوقاية فى البشرة وتسبب ظهور الجفاف والبقع الداكنة والبثور.
  • من الخطوات الهامة للعناية بالبشرة المختلطة والتى يجب ان نكون على معرفة بها إزاله المستحضرات التجميلية وعدم تركها على الوجه للصباح.
  • ضمن طرق العناية بالبشرة المختلطة أيضاً تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة والمساعدة على تكوين خلايا جديدة.
  • ترطيب البشرة بشكل يومى بإستخدام كريم مرطب ويُفضل المرطبات الطبيعية كالعسل والزبادى خاصة فى فصل الشتاء.
  • تجنب ملامسة الوجه باليدين وذلك لأن الجراثيم تنتقل من الأيدى إلى الوجه.
  • يجب ممارسة الرياضة بإستمرار فهى تعمل على تنشيط الدورة الدموية من خطوات العناية بالبشرة.
  • إستخدام مستحضرات التجميل المناسبة ويجب أن تكون موثوقة المصدر
  • الإعتماد على المنتجات الطبيعية والحد قدر الامكان من المستحضرات الكيميائية لتفادى تفاقم المشاكل الأكثر تعقيداً .
  • الحرص على الإسترخاء والحد من القلق والتوتر من أهم النصائح الواجب اتباعها للحصول على نتيجة فورية ومباشرة.
  • الحرص على اتباع نظام غذائى يحتوى على العناصر الضرورية للبشرة كالفيتامينات والبروتينات.
  • شرب كميات كثيرة من الماء فقلة الماء فى الجسم تسبب جفاف البشرة.

ماسكات العناية بالبشرة المختلطة

ماسك الموز وبياض البيض

من وصفات البشرة المختلطه ويعمل البيض على تفتيح مسام البشرة كما يساعد على التخلص من الأوساخ ويعمل الموز على التنظيف والترطيب ويمكن أن يطلق عليهما ضمن أفضل الماسكات للعناية بالبشرة المختلطة ويمكن استخدامه مع البشرة العادية وذلك من خلال هرس حبه موز مع بياض البيضة لكى يصبح خليط متجانس ثم يتم فرد الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة أسبوعياً والاعتماد عليه ضمن روتين العناية بالبشرة لعلاج العديد من مشاكل البشرة.

ماسك العسل والخيار

يحتوي العسل على مضاات الاكسدة ومعروف عنها مدى افادتها للوجه بطرق مختلفة ويعمل العسل والخيار فى حالة مزجهما على نعومة البشرة ويمكن أن يطلق عليه افضل مرطب للبشرة وذلك لإحتواء الخيار على عناصر الترطيب وإحتواء العسل على مضادات البكتيريا والفطريات وذلك عن طريق مزج ملعقة من العسل مع القليل من عصير الخيار ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بحركات دائرية وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويُفضل إستخدام الماسك ثلاثة مرات أسبوعياً.

ماسك الشوفان واللوز

ويعمل الماسك على توزيع الإفرازات وخاصة إفرازات الزيوت على البشرة بطرق متساوية,فالشوفان من منتجات العناية الطبيعية الفعالة وذلك عن طريق نقع مقدار 10 حبات من اللوز فى الماء لمدة 14 ساعة ثم نقوم بطحن اللوز وإضافة القليل من الشوفان ويمكن إضافة ملعقة عسل ولكن مع التقليب الجيد ومن ثم توزيع الخليط على مناطق الوجه وخاصة منطقة الانف والخدين ثم شطفه بالماء بعد مدة 20 دقيقة ويمكن ادراج الماسك ضمن الروتين اليومى ومع الاستخدام اليومى تظهر البشرة نقيه.

ماسك العسل والفراولة

ويعمل الماسك على مرونة ونضاره البشرة وذلك بخلط مقدار 3 حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من العسل وتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة فقط ثم شطف وجهك بالماء ويمكن تكرار الماسك مرة أسبوعياً لنتيجة فعالة.

ماسك العسل وماء الورد

ويعمل على التخلص من مشكلة البثور على اختلاف أشكالها كذلك الانتقال بين الحبوب والتخلص منها,كذلك يساعد على إزالة التجاعيد وذلك بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من ماء الورد ثم وضع الخليط ع الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء كما يمكنك تكرار الماسك يومياً فى المساء ,يناسب الماسك البشرة العادية والبشرة الحساسة والمختلطة والجافة لنتيجة جيدة جدا.

ماسك القرفة والعسل

تحتاج بشرة الوجه للإهتمام والعناية الطبيعية يمكن عمل قناع للبشرة عن طريق استخدام القرفة والعسل وهما من ماسكات العناية بالبشرة المختلطة وذلك بمزج مقدار ملعقتين من القرفة ويمكن استخدام الافوكادو مع العسل بدلا من القرفة ويعطى مفعول مثل القرفة مع ما يناسبهما من العسل وتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق,يصلح الماسك للاستخدام اليومي للحصول على بشرة مشرقه فى الصباح .

هل تتسبب المنتجات الكيميائية فى إلحاق الضرر بالبشرة؟

الاهتمام بالوجه عملية بسيطة, يحتاج الوجه إلى تحديد روتين يومي ويجب أن يكون روتين العناية مكون من مجموعة منتجات طبيعية,حيث يؤدي الافراط فى استخدام المنتجات الكيميائية إلى تلف أنسجة الجلد المسئولة بدورها عن الحماية,لذلك يتطلب منك الحذر من جميع المستحضرات التجميلية مجهولة المصدر والتى تحتوى على تركيز كيميائى معقدا كما ينصح بالاعتماد على المنتجات الطبيعية لديك العديد من ماسكات  العناية بالبشرة المختلطة ولحسن حظك  أن أغلبها تناسب انواع البشرة الأخرى  ويمكنك اختيار الماسك المناسب لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق يومياً للاهتمام بنضارة البشرة.

يمكنك قراءة أيضاً:

3 تعليقات
  1. […] العناية بالبشرة المختلطة […]

  2. […] اللوز وإستخراج الزيت ولا تقتصر فوائد الزيت المر على العناية بالبشرة فقط له العديد من الفوائد لصحة الجسم أيضاً وذلك […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.