مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

افضل ماسك صباحي للوجه

0

تُعد العناية بالبشرة صباحاً ومساءً من الأمور الطبيعية والهامة لدى المرأة فعنوان جمال المرأة يكمن فى البشرة النقية الخالية من العيوب لذا يجب إتباع روتين يومى خاص بالبشرة كى نتفادى المشاكل الشائعة والتى تحدث فى أغلب الأحيان من العوامل البيئية كالأتربة والفطريات المنتشرة فى الهواء والتى تتجمع على سطح الجلد مكونة حب الشباب هذا بخلاف عوامل الطقس كالبرودة الشديدة والحرارة الشديدة والذى يسبب كل منهما مشكلة مختلفة للبشرة فضلاً عن أشعة الشمس فمن المعروف عنها تدميرها لخلايا الجلد ونظراً لكل هذه الأمور التى تسبب مصدر إزعاج وقلق للمرأة سوف نتحدث اليوم وبإستفاضة عن العناية الصباحية للبشرة وذلك من خلال ذكر بعض من الماسكات التى تُستخدم فى الصباح ولا نغفل إلقاء الضوء على افضل ماسك صباحي للوجه هذه العناصر بعد سرد العوامل المختلفة التى تتسبب فى المشاكل الشائعة للبشرة كى نحاول تجنبها قدر الإمكان.

الأسباب المؤدية لحدوث مشاكل البشرة الشائعة

  • إهمال العناية بالبشرة فإذا أردنا الحياة لشىء لا بد من العناية المستمرة به وطبيعى إهمال العناية بالبشرة يؤدى إلى حدوث المشاكل المختلفة ومن ثم تفاقمها مما ينتج عنه صعوبة التعامل مع البشرة.
  • من الأسباب المدمرة لأنسجة الجلد التعرض المباشر لأشعة الشمس وتحتوى الشمس على أشعة فوق بنفسيجية تُلحق الضرر بالطبقات الخارجية للجلد والمسؤولة عن الحماية.
  • تنظيف البشرة بالوساءل الغير ملائمة لها كالصابون فمن المعروف أن الصابون يؤدى إلى جفاف وخشونه ملمس البشرة.
  • هناك عامل هام أيضاً آلا وهو إهمال الغذاء الصحى المفيد للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص ويغفل عن أذهان الكثير علاقة الغذاء بحيوية البشرة.
  • ترك المستحضرات التجميلية على الوجه فترات طويلة من الأشياء الخطيرة والتى تسبب علامات تمدد الوجه مما ينتج عنه الشيخوخة المبكرة.
  • إستعمال المنتجات الغسر موثوقة ذو المصدر المجهول وكذلك إستعمال منتج لا يناسب نوع البشرة.
  • قلة شرب الماء من العوامل المدمرة للبشرة فمن المعروف أن الماء تعمل على تجديد الخلايا والأنسجة وتزيل السموم من الجسم مما يعود بالنفع على البشرة.
اسباب مشاكل البشرة
اسباب مشاكل البشرة

افضل ماسك صباحي للوجه

العسل واللبن

ويُعد افضل ماسك صباحي للوجه وذلك لأن العسل يحتوى على مضادات الأكسدة والتى تتصدى للفطريات والجارثيم المسببة لحب الشباب ولا يقل اللبن أهمية من حيث العمل على تهدئة البشرة ومقاومة الإلتهابات ويمكن إستخدام الماسك عن طريق مزج مقدار ملعقة كبيرة من العسل مع مقدار ملعقة كبيرة من اللبن ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء وللحصول على بشرة مشرقة يمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

الألوفيرا والخيار

ضمن افضل ماسك صباحى للوجه ويعمل على التصدى لجفاف البشرة ومنحها الترطيب اللازم لها وكذلك القضاء على التصبغات الداكنة وذلك عن طريق تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع كالآتى نقوم بمزج مقدار ملعقتين من الخبار المهروس مع مقدار ملعقتين من جل الألوفيرا وإضافة مقدار ملعقة من الزبادى وبعد خلط المكونات وعمل عجينة متجانسة يتم توزيعها على الوجه ومن ثم شطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن 20 دقيقة لبشرة مشرقة.

البيض ووالزبادى

ويعمل الماسك على تفتيح وشد البشرة والتخلص من النمش والكلف لذا صُنف ضمن افضل ماسك صباحى للوجه ويُستخدم عن طريق مزج مقدار بياض بيضة مع مقدار ملعقة من الزبادى مع مقدار ملعقة من ماء الورد ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 20 ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة رائعة.

الشوفان والزبادى

ويعمل على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة وذلك عن طريق تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع كالآتى نقوم يمزج مقدار ملعقة من دقيق الشوفان المطحون مع مقدار ملعقة من الزيادى مع إضافة بضع قطرات من العسل ومن ثم فرد الخليط على الوجه مع التدليك برفق وتكه لمدة 15 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء لنتيجة مذهلة.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.