مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

إزالة الحبوب من الوجه الدهنى

0

تختلف البشرة الدهنية عن البشرة الجافة والمختلطة وذلك لتوافر الزهم بها والذى يعمل بدوره على الإفرازات الدهنية الناتجة عن الغدد الدهنية والتى تمنح البشرة الترطيب الكافى وتحميها من الجفاف ولكن فى أغلب الأحيان تفرز الزيوت بصوره مفرطة مما يعمل على ظهور حب الشباب كما يجهل الكثير طريقة التعامل الصحيحة مع حب الشباب مما يؤدى إلى تفاقم المشكلة وإنتشار الحبوب فى الوجه بكثافة لذا قررنا التحدث عن الأسباب التى تؤدى إلى ظهور الحبوب فى الوجه الدهنى،كما نتطرق إلى كيفية إزالة الحبوب من الوجه الدهنى بطرق طبيعية نتابع معاً:

أسباب ظهور الحبوب فى الوجه الدهنى

  • زيادة إفرازات الزهم للغدد الدهنية يؤدى إلى إنتشار الفطريات والبكتيريا فوق سطح الجلد مما يعمل على غلق المسام وبالتالى تكون حب الشباب.
  • حدوث تغيير فى الهرمونات نتيجة الإنتقال من مرحلة عمرية إلى أخرى وفى الغالب تنتشر فى مرحلة المراهقة.
  • تناول الوجبات السريعة بإستمرار تعمل على ظهور حب الشباب نظراً لأنها غنية بالدهون.
  • إلتهابات البشرة تتسبب فى حدوث تهيج ومن ثم حكة بإستمرار مما يؤدى إلى حب الشباب.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة فوق سطح البشرة وذلك من تجمع البكتيريا وإنتشارها فوق سطح الجلد.
  • عدم الإهتمام والعناية الكافية للبشرة.
  • التعرض بصفة مستمرة لأشعة الشمس الحارقة.
  • عدم ترطيب البشرة يؤدى إلى حدوث الجفاف وبالتالى ظهور حب الشباب.
  • عدم النوم لساعات كافية كما يلعب القلق والتوتر دور هام فى ظهور حب الشباب.
  • قلة شرب الماء يؤدى إلى الجفاف والذى يُعد ضمن العوامل الرئيسية فى ظهور حب الشباب.
أسباب ظهور حب الشباب فى الوجه الدهنى
أسباب ظهور حب الشباب فى الوجه الدهنى

إزالة الحبوب من الوجه الدهنى بطرق طبيعية

مكعبات الثلج:وتعمل على تقليل زيوت البشرة ومقاومة الإلتهابات لذا تُعد من أفضل الطرق التى تستخدم فى إزالة الحبوب من الوجه الدهنى وذلك عن طريق تمريرها على الوجه برفق لمدة5 دقائق ويمكت إستعمال مكعبات الثلج يومياً لنتيجة فعالة.

العسل وعُرف عنه بكونه ضمن المنتجات الطبيعية التى تُستخدم بصوره مستمرة فى التجميل وذلك لإنه يعمل على تجديد خلايا البشرة بإستمرار بالإضافة إلى تطهير البشرة من البكتيريا والفطريات ولذلك صنف ضمن المنتجات التى تعمل على إزالة الحبوب من الوجه الدهنى وذلك بوضع القليل منه على راحه اليد ومن ثم دهن الوجه برفق وتركه لمدة20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن إستخدام العسل ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة مذهلة.

زيت شجرة الشاى:تكمن أهميتة فى القضاء على الرؤؤس البيضاء كما أنه مضاد للجراثيم كما يخف من حدة وإلتهاب البشرة ويتم ذلك عن طريق غمس قطعة من القطن فى القليل من زيت شجرة الشاى وتمريرها على الوجه بالتساوى ومن ثم شطف الوجه بعد مرور مدة 20 دقيقة ويمكن إستخدام زيت شجرة الشاى مرتين فى الأسبوع لإزالة الحبوب من الوجه الدهنى.

عصير الليمون: وذلك لكونه مضاد للبكتيريا كما يعمل على تقليل إفرازات زيوت البشرة لذا يستخدمه الكثير من السيدات فى إزالة الحبوب من الوجه الدهنى وذلك بدهن الوجه بعصير الليمون عن طريق قطعة من القطن وتركه لمدة15 دقيقة ويمكن إستخدامه مرتين فى الأسبوع لنتيجة رائعة.

جل الصبار:ويعمل على التخفيف من حدة تهيج البشرة كما يمنح البشرة الرطوبة اللازمة وذلك بفرد جل الصبار على الوجه بالتساوى وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطف الوجه بالماء.

اللبن:ويعمل على تهدئة البشرة والتقليل من الإلتهابات ويمكن إضافة العسل مع اللبن عن طريق خلط كميات متساوية منهما ومن ثم توزيع الخليط على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم تركه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن إستخدام اللبن والعسل مرة واحدة فى الأسبوع.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.