Site icon مركز الجمال

أفضل مرطب طبيعى للبشرة

أفضل مرطب طبيعي للبشرة

مراحل علاج البشرة الجافة

تُعد مشكلة جفاف البشرة من المشاكل الشائعة التى تعكر صفو المرأة وينتج الجفاف نتيجة التعرض للشمس، كذلك نتيجة لعوامل الطقس، ولحل المشكلة، و للتخلص نهائياً من جفاف البشرة لا بد من التطرق لأسبابها بالتفصيل، ومعرفة أفضل مرطب طبيعي للوجه والنصائح الواجب إتباعها للوقاية من جفاف البشرة والحصول على الترطيب المناسب.

ملخص المحتوى

ما الأسباب التى تؤدى إلى جفاف الوجه؟

هناك العدبد من العوامل التى تؤدى إلى فقدان رطوبة البشرة وهى:

أفضل مرطب طبيعي للوجه

للحصول على بشرة جذابة نتناول أفضل مرطب طبيعي للوجه والبشرة الدهنية والجافة والعادية.

مرطب طبيعي للوجه بالعسل

فالعسل أفضل مرطب طبيعي للوجه للبشرة الدهنية و الجافة، ويمكن إستخدامه للبشرة الدهنية والبشرة المركبة يحتوى على مواد مضادة للأكسدة ويتسلل العسل بين طبقات الجلد ويعمل على تفتيح المسام وتنظيفها كما يعيد للبشرة حيويتها.
طريقة الإستخدام : توضع طبقة من العسل الطبيعى على البشرة، وتوزيعها ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافىء ويمكن إستخدام العسل ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على الترطيب المناسب.

زبدة الشيا مرطب طبيعي للوجه

تُعد زبدة الشيا من أفضل مرطبات البشرة الجافة تحتوى على الفيتامينات الرئيسية الغنية بعناصر الترطيب حيث تعالج الأكزيما وتمنع الأحمرار والتهيج فى البشرة وتجنب الشيخوخة المبكرة وينصح بإستخدام زبدة الشيا الخام غير المكررة.
طريقة الإستخدام: توضع الزبدة على راحه اليد وتفرق جيداً وتوضع على الوجه بحركات دائرية لحين إمتصاص الجلد لها ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء،ويمكن إستخدامها مرتين فى الأسبوع.

الحليب مرطب طبيعي للوجه 

للحليب مميزات عديدة ويُعد أيضاً أفضل مرطب طبيعي للوجه ويحتوى الحليب على الكالسيوم ومن مضادات الاكسدة فيعمل على تخليص البشرة من الزيوت الدهنية عن طريق تقشيرها كما يعمل على شد الجلد وتفتيح المسام.
طريقة الإستخدام: يتم غمس قطعة قطن فى الحليب ثم نقوم بتمريرها على الوجه برفق ثم يترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويمكن إستخدام الحليب يومياً لترطيب البشرة الدهنية والحصول على نتائج رائعة.

زيت الزيتون مرطب طبيعي للوجه للبشرة العادية ويمكن إستخدامه مع البشرة الجافة والدهنية

من أفضل الزيوت التى يتم إستخدامها فى الترطيب فهو يحتوى على الفيتامينات المفيدة للبشرة كما يحمى البشرة من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة بالجلد ويعطى رونق للبشرة ويطفى حيوية ويمنع الشيخوخة المبكرة .
طريقة الإستخدام: وضع كميات قليلة على اليد وتوزع على الوجه من الأسفل للأعلى ويمكنه وضعه بالليل وإزالته فى الصباح حيث نقوم بغسل الوجه بالماء الدافىء وتنشيفة بمناديل ورقية ويمكن إستخدام زيت الزيتون ثلاث مرات أسبوعياً.

الخيار لجميع مرطب طبيعي للوجه أنواع البشرة

من المنتجات الطبيعية التى تندرج أعلى القوائم التى تضم افضل مرطب طبيعي للوجه لاحتوائه على فيتامين A و E وهما من الفيتامينات الهامة التى تعمل على تغذية البشرة بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم ويمكن استخدام الخيار يومياً لترطيب البشرة عن طريق تقطيعة إلى شرائح متساوية وتوزيعها على الوجه فى وضع الاسترخاء لنتيجة رائعة.

نصائح هامة للوقاية من جفاف البشرة

بعد التطرق لمعرفة أفضل مرطب طبيعي للوجه والعادية والجافة لا بد من إتباع بعض النصائح الواجب إتباعها للوقايه من جفاف البشرة كما يللى:

Exit mobile version