أفضل مرطب طبيعى للبشرة

تُعد مشكلة جفاف البشرة من المشاكل الشائعة التى تعكر صفو المرأة وينتج الجفاف نتيجة التعرض للشمس،كذلك نتيجة لعوامل الطقس،ولحل المشكلة،و للتخلص نهائياً من جفاف البشرة لا بد من التطرق لأسبابها بالتفصيل،ومعرفة أفضل مرطب طبيعى للبشرة والنصائح الواجب إتباعها للوقاية من جفاف البشرة والحصول على الترطيب المناسب.

ما الذى يؤدى إلى جفاف البشرة؟

هناك العدبد من العوامل التى تؤدى إلى فقدان رطوبة البشرة وهى:

  • التعرض للشمس حيث تحتوى على اشعة ضارة تضر البشرة،وتنتج عنها ظهور الحبوب الداكنة على الجلد.
  • عدم شرب كميات كافية من الماء ،فالماء يمنح البشرة الترطيب الكافى ويحميها من الجفاف.
  • العادات السلبية فى تناول الطعام وقلة التغذية على سبيل المثال إفتقار عنصر البروتين والفيتامينات وإهمال الأطعمة المفيدة للبشرة.
  • عوامل الطقس كالحرارة والبرودة على سبيل المثال و المكوث كثيرا أ مام المدفئة ومصادر الحرارة الزائدة.
  • عدم الحرص على تناول قدر كافى من النوم فمعدل النوم الطبيعى 8 ساعات فقله إسترخاء الجسم يرهق البشرة ويفقدها رطوبتها.

أفضل مرطب طبيعى للبشرة

للحصول على بشرة جذابة نتناول أفضل مرطب طبيعى للبشرة الدهنية والجافة والعادية.

العسل للبشرة الجافة:

فالعسل أفضل مرطب للبشرة الجافة،ويمكن إستخدامه للبشرة الدهنية والبشرة المركبة يحتوى على مواد مضادة للأكسدة ويتسلل العسل بين طبقات الجلد ويعمل على تفتيح المسام وتنظيفها كما يعيد للبشرة حيويتها.
طريقة الإستخدام : توضع طبقة من العسل الطبيعى على البشرة،وتوزيعها ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافىء ويمكن إستخدام العسل ثلاث مرات فى الأسبوع للحصول على الترطيب المناسب.

زبدة الشيا للبشرة الجافة:

تُعد زبدة الشيا من أفضل مرطبات البشرة الجافة تحتوى على الفيتامينات الرئيسية الغنية بعناصر الترطيب حيث تعالج الأكزيما وتمنع الأحمرار والتهيج فى البشرة وتجنب الشيخوخة المبكرة وينصح بإستخدام زبدة الشيا الخام غير المكررة.
طريقة الإستخدام: توضع الزبدة على راحه اليد وتفرق جيداً وتوضع على الوجه بحركات دائرية لحين إمتصاص الجلد لها ثم يشطف الوجه بالماء الدافىء،ويمكن إستخدامها مرتين فى الأسبوع.

الحليب للبشرة الدهنية:

للحليب مميزات عديدة ويُعد أيضاً أفضل مرطب للبشرة الدهنية ويحتوى الحليب على الكالسيوم ومن مضادات الاكسدة فيعمل على تخليص البشرة من الزيوت الدهنية عن طريق تقشيرها كما يعمل على شد الجلد وتفتيح المسام.
طريقة الإستخدام: يتم غمس قطعة قطن فى الحليب ثم نقوم بتمريرها على الوجه برفق ثم يترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويمكن إستخدام الحليب يومياً لترطيب البشرة الدهنية والحصول على نتائج رائعة.

زيت الزيتون للبشرة العادية ويمكن إستخدامه مع البشرة الجافة والدهنية:

من أفضل الزيوت التى يتم إستخدامها فى الترطيب فهو يحتوى على الفيتامينات المفيدة للبشرة كما يحمى البشرة من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة بالجلد ويعطى رونق للبشرة ويطفى حيوية ويمنع الشيخوخة المبكرة .
طريقة الإستخدام: وضع كميات قليلة على اليد وتوزع على الوجه من الأسفل للأعلى ويمكنه وضعه بالليل وإزالته فى الصباح حيث نقوم بغسل الوجه بالماء الدافىء وتنشيفة بمناديل ورقية ويمكن إستخدام زيت الزيتون ثلاث مرات أسبوعياً.

نصائح هامة للوقاية من جفاف البشرة:

  • بعد التطرق لمعرفة أفضل مرطب للبشرة الدهنية والعادية والجافة لا بد من إتباع بعض النصائح الواجب إتباعها للوقايه من جفاف البشرة.
  • إستخدام واقى للشمس وتجنب التعرض لأشعتها الضارة.
  • إتباع نظام غذائى صحى وذلك بتوافر العناصر الهامة من البروتينات المفيدة للبشرة كذلك شرب كميات كثيرة من الماء.
  • الحرص على النظافة المستمرة للبشرة خصوصاً بعد إزاله الميكب.
  • عدم إستخدام الكريمات المرطبة بكثرة فالأفضل اللجوء للمرطبات الطبيعية.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.