مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

أفضل ماسك للبشرة المختلطة

3

تختلف البشرة المختلطة عن غيرها من الأنواع الأخرى لكونها مختلطة أى تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة وتتجمع الدهون في مناطق الجبين والذقن والأنف بينما الجفاف يتجمع فى منطقة الوجنتين وهذا بالطبع يثير حيرة الكثير من الفتيات من جانب الاهتمام بالبشرة المختلطة هل يعتمدن على المنتجات التي تناسب البشرة الدهنية أم المنتجات التى تناسب البشرة الجافة ومن المعروف أن إستخدام منتج غير مناسب للبشرة سواء أكان طبيعي أم كيميائى يعمل على إلحاق الضرر بالبشرة مما ينتج عنه تفاقم حل مشكلات البشرة وبالتالي يصعب حلها لذا لا داعى للقلق مع مركز الجمال سوف نتطرق بإستفاضة إلى ذكر بعض الماسكات الطبيعية للبشرة المختلطة مع التركيز على أفضل ماسك للبشرة المختلطة، ولا نغفل ذكر بعض النصائح الهامة التي يجب إتباعها للعناية بالبشرة المختلطة نتابع معاً:

أفضل ماسك للبشرة المختلطة

العسل والليمون

ويعد ضمن أفضل ماسك للبشرة المختلطة ويعمل العسل على ترطيب المناطق الجافة ولا يقل الليمون أهمية في التحكم في درجة حموضة البشرة وذلك عن طريق مزج مقدار ملعقة كبيرة من العسل مع مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوي ثم تركة لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

الموز والبيض

ويعمل البيض على شد البشرة من جانب ويقوم الموز بدور الترطيب من جانب أخر أى يعملان معاً لمنح البشرة العناية التي تحتجها لذا بتصدر ماسك الموز واللبن الأفضلية ويُطلق عليه أفضل ماسك للبشرة المختلطة وذلك عن طريق هرس مقدار ثمرة من الموز مع مقدار بياض بيضة واحدة ومن ثم مزج الخليط للحصول على عجينة متجانسة وتوزيعها على الوجه بالتساوي ومن ثم شطف الوجه بعد مدة لا تقل عن 20 دقيقة لنتيجة فعالة ويمكن الإعتماد على الموز والبيض مرة واحدة في الأسبوع.

الشوفان واللوز

من أفضل ماسكات البشرة المختلطة ويعمل الشوفان على تنظيم مستوى الدهون في البشرة والتخلص من الزائد عن حاجتها كما يعمل اللوز على تغذية وترطيب المناطق الجافة وذلك عن طريق نقع مقدار 10 حبات من اللوز لليلة كاملة ثم طحنه لعمل عجينة متماسكة ونقوم بعد ذلك بإضافة مقدار ملعقة كبيرة من الشوفان مع مقدار ملعقة صغيرة من العسل وكذلك مقدار ملعقة صغيرة من اللبن وبعد خلط المكونات جيداً تُوزع على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم شطف الوجه بعد مرور مدة لا تقل عن20 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة فى الأسبوع أو مرتين حسب حاجة البشرة.

جل الصبار

ويحتوى على المعادن والفيتامينات اللازمة التى تعمل على تغذية البشرة كما يعزز من إنتاج الكولاجين، وعُرف عنه الفاعلية في حل العديد من مشاكل البشرة بداية من الجفاف ونهاية بظهور البثور والحبوب وذلك عن طريق إستخراج هولام نبات الألوفيرا من النبته ومن ثم توزيعه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء البارد وللحصول على نتيجة يجب تكرار الماسك مرة كل أسبوع ويُعد الصبار ضمن القوائم الرائدة التي تحمل عنوان أفضل ماسك للبشرة المختلطة.

العسل والزبادي

ويعمل الماسك على تنظيف مسام البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وذلك عن طريق خلط كميات متناسبة من العسل والزبادي وإضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى الخليط ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه ومن ثم شطف الوجه بعد مرور مدة 15 دقيقة لنتيجة مذهلة ويكرر الماسك حسب الحاجة.

النصائح الهامة التي يجب إتباعها للعناية بالبشرة المختلطة

  • من الضروري تجنب إستعمال الصابون فى غسل الوجه واستبداله بغسول مناسب للبشرة المختلطة وذبك لأن الصابون يحتوى على مواد كيميائية تسبب جفاف وتلف الجلد.
  • الحرص على إستخدام واقي للشمس وتجنب التعرض لأشعتها الضارة لأنها تسبب فى حروق وبقع داكنة وتصبغات في البشرة مع التنوية لضرورة إستعمال الواقى الذى يناسب البشرة المختلطة.
  • عدم الإفراط فى تقشير البشرة وذلك لأن كثرة تقشير البشرة يُفقد الجلد الطبقة الخارجية والمسئولة عن الحماية ويُنصح بتقشير البشرة مرة واحدة فى الأسبوع عن طريق المقشرات الطبيعية كالسكر والليميون.
  • من الضرورى التخلص من السموم الضارة بالجسم والبشرة وذلك عن طريق تناول كميات كافية من الماء ولتجنب التعرض للجفاف.
  • من الأشياء الضرورية للعناية بالبشرة المختلطة الحرص على ترطيبها يومياً ويمكن الإعتماد على المرطبات الطبيعية كالعسل.
  • وهناك خطوة هامة يجب التنويه لها وهى عدم ترك مستحضرات التجميل على الوجه لفترات طويلة ومن الضرورى إستعمال المستحضرات التى تناسب البشرة المختلطة لتجنب مشاكل البشرة.
  • لا شك أن إتباع الغذاء الصحي والذى يحتوى على الفيتامينات والبرووتينات التى تعمل بدورها على تغذية البشرة يقي البشرة من المشاكل المختلفة والوقاية خير من العلاج.
  • وأخيراً يجب المواظبة على الماسكات التى تم ذكرها سابقاً مع الإنتباه لطريقة الإستخدام للتمتع ببشرة نقية خالية من المشاكل.
العناية-بالبشرة-المختلطة
العناية-بالبشرة-المختلطة

يمكنك قراءة أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.