مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

أفضل ماسك للبشرة العادية

1

تتميز البشرة العادية بالإتزان بين الجفاف والرطوبة فلا يصيبها الجفاف بإستمرار كما هو حال البشرة الجافة ولا تفرز الزيوت الدهنية بكثرة كالبشرة الدهنية وهى لا تتطلب عناية فائقة لكن يلزمها إهتمام يومى وذلك لأن عدم الإهتمام بالبشرة أى كان نوعها يؤدى إلى حدوث المشكلات المختلفة كظهور حب الشباب، والرؤوس السوداء وكذلك مشكلة جفاف وتشقق البشرة،ول نغفل علامات التمدد التى تؤدى إلى الشيخوخة المبكرة ولتفادى كل هذه المشكلات يجب إتباع نظام يومى للإهتمام بالبشرة ويُفضل الإعتماد على المنتجات الطبيعية فمن المعروف عن المنتجات الكيميائية تُلحق الضرر بطبقة الجلد المسئولة عن حماية البشرة لذا سوف نتحدث فى هذا المقال عن بعض الماسكات الطبيعية للبشرة العادية مع التركيز على أفضل ماسك للبشرة العادية كما نتطرق إلى بعض النصائح الواجب إتباعها للعناية بالبشرة العادية.

أفضل ماسك للبشرة العادية

العسل والأفوكادو

ضمن أفضل ماسك للبشرة العادية ويعمل على ترطيب البشرة العادية ومنحها الغذاء الضرورى لها والتصدى لجفاف البشرة ويُستخدم الماسك كالآتى نقوم بهرس مقدار نصف حبه من الأفوكادو الطازج مع مقدار ملعقة من العسل ومن ثم توزيع الخليط على الوجه بالتساوى وتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة فى الأسبوع لنتيجة فعالة.

البيض والزبادى

ويعمل على شد البشرة ومقاومة التجاعيد مما ينتج عنه الوقاية من الشيخوخة المبكرة هذا بخلاف الترطيب الذى يمنحه الزبادى لذا يندرج الماسك تحت قائمة أفضل ماسك للبشرة العادية وذلك عن طريق مزج مقدار بياض بيضة مع مقدار ملعقة من الزبادى ومن ثم نقوم بتوزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ويتم شطف الوجه بالماء بعدها ويمكن تكرار الماسك مرتين فى الأسبوع لنتيجة مذهلة.

زيت الزيتون والكركم

ضمن أفضل ماسك للبشرة العادية وذلك لأن تفاعلهما معاً يقضى على التصبغات والبقع الداكنة كما يعمل على تفتيح البشرة العادية ويُستخدم الماسك كالآتى نقوم بخلط مقدار ملعقة من بودرة الكركم مع مقدار ملعقة من زيت الزيتون لعمل خليط متجانس ومن ثم دهن الوجه بالخليط وشطفه بعد مرور مدة 10دقائق ويُفضل إستعمال الماسك مرة واحدة فى الأسبوع.

الخيار

وأثبت فاعليته فى ترطيب البشرة العادية والتخلص من الرؤوس السوداء والحروق الناتجة عن أشعة الشمس ومن المميزات الرائعة للخيار كونه يناسب جميع أنواع البشرة وذلك عن طريق تقطيع الخيار إلى شرائح متساوية ومن ثم وضعها على الوجه مع الإسترخاء ومن ثم نقوم بشطف الوجه بعد مدة لا تقل عن 20 لنتيجة مذهلة ويمكن إستعمال الخيار يومياً.

دقيق الشوفان والزبادى

من الماسكات الفعالة للبشرة العادية ويعمل على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة كما يتصدى لإلتهابات البشرة من خلال مقاومة التهيج والرغبة فى الشعور بالحكة ويُستخدم الماسك كالآتى يتم مزج مقدار ملعقة من دقيق الشوفان مع مقدار ملعقة من الزبادى لعمل عجينة ومن ثم نُضيف بضع قطرات من العسل ونقوم بتوزيع الخليط على الوجه بالتساوى مع التدليك برفق وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ولحصول على نتيجة يجب تكرار الماسك مرة كل أسبوع.

نصائح العناية بالبشرة العادية

  • من الضرورى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة لأنها تُصيب البشرة بالحروق مما ينتج عنه الإلتهابات والتصبغات الداكنة فيجب إستعمال واقى شمس مناسب لنوع البشرة.
  • تجنب إستعمال الصابون فى تنظيف البشرة نظراً لإحتوائه على مواد قلوية تُصيب البشرة بالجفاف ويُفضل إستعمال الغسول المناسب.
  • لا شك أن تناول الأغذية المفيدة يعود بالنفع على البشرة كالخضروات والفواكه الطازجة.
  • تناول كميات كافية من الماء فمن المعروف أن الماء تقى الجسم من السموم وتعمل على تجديد خلايا البشرة.
  • الحرص على ترطيب البشرة يومياً يإستعمال المرطبات الطبيعية كالعسل.
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

يمكنك قراءة أيضاً:

تعليق 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.