مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

أفضل غسول للوجه الدهني

2

عُرف عن البشرة الدهنية صعوبة مشاكلها ولكن تكمن الصعوبة فى جهل طريقة التعامل الصحيحة مع نوع البشرة والبشرة الدهنية تعمل على تكون الحبوب بإستمرار على سطح الجلد كما تظهر البثور وتعمل على غلق المسام وينتج كل هذا نتيجة الإفرازات الدهنية الزائدة عن حاجه البشرة من الغدد الدهنية وتبدأ طريقة التعامل الصحيحة لعلاج هذه المشاكل والتصدى لها من تنظيف البشرة وعلى نحو أخص من الغسول المناسب للوجه الدهنى فى هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل غسول للوجه الدهنى،كما نتطرق إلى ماسكات لتنظيف البشرة الدهنية،مع ختام المقال ببعض النصائح الضرورية للعناية بالبشرة المختلطة.

أفضل غسول للوجه الدهني

غسول oil free Acne wash
يُعد غسول oil free Acne wash أفضل غسول للوجه الدهنى ويتميز بكونه خالى من الزيوت كما يحتوى على جل رغوى ويعمل على التحكم فى مستوى الدهون فى الوجه كما يُعد عامل رئيسى فى محاربة حبّ الشباب والقضاء على البثور كما يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف كل هذه المميزات كفيلة كى يُطلق عليه أفضل غسول للوجه الدهنى.

oil free Acne wash
oil free Acne wash

غسول غارنييه GARNIER
ضمن أفضل غسول للوجه الدهنى ويعمل بدوره على تنظيف البشرة والتخلص من الفطريات والبكتيريا ويعمل على تهدئة البشرة والتصدى لإلتهابها ويتمتع برغوه فعالة توحى بالإنتعاش.

Garnier
Garnier

ماسكات لتنظيف البشرة الدهنية

ماسك الخيار:ويحتوى الخيار على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة والتى تعمل بدورها على منح الوجه الترطيب الكافى والتصدى لجفاف البشرة وذلك من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح دائرية متساوية وتوزيعها على الوجه فى وضع الإسترخاء ومن ثم تركها لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك يومياً لتنظيف البشرة
ماسك الألوفيرا: ويعمل جل نبات الألوفيرا على تطهير البشرة والقضاء على الجراثيم كما يعمل على علاج حبّ الشباب ومحاربة البثور وذلك بتوزيع جل الصبار على الوجه فور إستخراجه من النبتة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعياً لنتيجة مثالية.
ماسك العسل: ويعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات كما يُعد لأفضل مرطب طبيعى للبشرة وذلك من خلال وضع القليل من العسل على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم شطف الوجه بعد مرور 15 دقيقة ويمكن تكرار الماسك يومياً.

نصائح ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية

  • تجنب إستعمال الصابون وذلك لإحتوائه على مواد قلوية وعطرية وإستعمال غسول مناسب لتنظيف البشرة.
  • تجنب الإفراط فى تنظيف البشرة وذلك لعدم تهييجها ومنع حدوث الإلتهابات.
  • إستعمال مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت حتى لا تُغلق مسام البشرة.
  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وإستخدام واقى شمس مناسب للبشرة الدهنية.
  • تقشير البشرة مرة فى الأسبوع بإستخدام الماسكات الطبعية.
  • تجنب إستعمال المناشف ذو الملمس الخشن فى تنشيف البشرة.
  • من الضرورى الحرص على إستعمال الغسول ذو جل رغوى والتأكد من خلوه من الزيوت.
  • الغذاء الصحى ضرورى للبشرة بشكل عام والبشرة الدهنية بشكل خاص.
  • من الضرورى شرب كميات وفيرة من الماء وذلك لأن الماء تعمل على تخلص الجسم من السموم مما يُفيد البشرة ويمنع جفافها.
  • ترطيب البشرة بماسكات طبيعية للبشرة الدهنية.

يمكنك قراءة أيضاً:

2 تعليقات
  1. […] غسل الوجه جيداً بإستخدام الغسول المناسب وتجنب إستعمال الصابون من ثم تجفيف الوجه بإستخدام […]

  2. […] تجنب استعمال الصابون فى تنظيف البشرة وذلك لأنه يحتوى على قلويات تؤدى إلى إصابة البشرة بالجفاف ويمكن استعمال الغسول المناسب للبشرة الدهنية. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.