مركز الجمال للعناية بالبشرة والجلد

أفضل غسول للبشرة الدهنية

0

تنتج البشرة الدهنية نتيجة زيادة إفرازات الغدد الدهنية وزيادة دهون البشرة يؤدى إلى العديد من المشاكل كظهور حبّ الشباب والرؤؤس السوداء والبيضاء مما يجب العناية الخاصة بها وتنطلق العناية من تنظيف البشرة أولاً لذا يجب إستخدام غسول مناسب لنوع البشرة وذلك لأن المستحضرات غير المناسبة تسبب المشاكل للبشرة وصعوبة حلها لذا نتطرق فى هذا المقال إلى أفضل غسول للبشرة الدهنية، كما نذكر طرق العناية بالبشرة الدهنية،كما لانغفل العناية الطبيعية بذكر بعض الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية نتابع معاً:

أفضل غسول للبشرة الدهنية

غسول Deep Action Oil Control

يعمل غسولDeep Action Oil Control على الحد من زيادة إفرازات دهون البشرة كما يعمل على إزالة مستحضرات التجميل والتخلص من أثرها على البشرة ويمكن أن يُعد ضمن أفضل غسول للبشرة الدهنية.

 Deep Action Oil Control
Deep Action Oil Control

غسول NORMADREAM 3-IN-1

ويُعد أفضل غسول للبشرة الدهنية ويُصف بكونه عامل ثلاثى حيث يعمل على التقشير والتنظيف وتوزيع الزيوت بالتساوى والتخلص من الشوائب العالقة بالبشرة.

NORMADREAM 3-IN-1
NORMADREAM 3-IN-1

غسول oil free Acne wash

ويفيد البشرة عن طريق التحكم فى كمية الزيوت وتوزيعها بالتساوى على البشرة وذلك لإحتوائه ضمن مكوناته على الجل كما يحد من إصابة البشرة بالحساسية.

oil free Acne
oil free Acne

طرق العناية بالبشرة الدهنية

  • عدم الإفراط فى غسيل البشرة وذلك لأن تكرار غسيل البشرة يعمل على تهيجها.
  • الحرص على إستخدام الغسول المناسب بدلاً من الصابون وذلك لأن الصابون يحتوى ضمن مكوناته على مواد عطرية قلوية تتسبب فى جفاف البشرة.
  • إستعمال مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت وذلك لأن البشرة الدهنية تفرز دهون بإستمرار.
  • إستخدام واقى الشمس عند الخروج وعدم التعرض المباشر لأشعتها.
  • ترطيب البشرة بإستمرار ويُفضل إستخدام المرطبات الطبيعية.
  • تناول الأغذية المفيدة للبشرة والتى تحتوى على البروتينات اللازمة وتجنب الدهون.
  • تناول كميات وفيرة من الماء فالماء عامل رئيسى فى نضارة البشرة.

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

ماسك العسل والزبادى: ويعمل على تطهير البشرة من الجراثيم فهو يُعد بمثابة عامل وقائى من الفطريات والجراثيم وذلك بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادى ثم فرد الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك يومياً.
ماسك بياض البيض: ويعمل على شد البشرة ويُعرف بإفادته على تضيق المسام وذلك بخفق بياض بيضة ثم توزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع لنتيجة رائعة.
ماسك خل التفاح: ويحتوى ضمن مكوناته على مضادات للبكتيريا لذا يعمل على تنظيف البشرة والحفاظ عليها وذلك بوضع القليل منه على الوجه مع التدليك برفق ومن ثم شطف الوجه بالماء بعد مدة 15 دقيقة ويمكن تكرار الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

يمكنك قراءة أيضاً:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.